• author بواسطة- راديو أمل
  • 2024-Aug-30

المغرب:إيقاف طبيب بتهمة الإساءة إلى الدين

post

قررت محكمة مغربية عرض طبيب متهم بالإساءة إلى الدين الإسلامي، على طبيب نفسي، بعد تبريرات قدمها في دفاعه أمام القاضي المختص بأنه "لم يكن في كامل قواه العقلية وتحضره هلوسات".

وبحسب صحيفة "هسبريس" المغربية نظرت المحكمة الابتدائية بمدينة تاونات الواقعة شمال المغرب اليوم الخميس، في قضية الطبيب "ر.ا" البالغ من العمر 65 سنة، والمتهم بالإساءة إلى الدين الإسلامي من خلال منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، واستمعت إلى المتهم الذي قال إنه "في أثناء نشره لتلك التدوينات، لم يكن في كامل قواه العقلية، إذ كان يعاني من ضغوط نفسية وتحضره هلوسات تؤثر على إدراكه ووعيه".
ووفقا للصحيفة، بعد الاستماع لإفادة المتهم، التمس الدفاع من هيئة المحكمة عرض المتهم على الطب النفسي للتحقق من "مدى مسؤوليته ومدى سلامة قواه العقلية".
وقررت هيئة المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة لاحقة في سبتمبر المقبل، لإحالة المتهم إلى طبيب نفسي للنظر في ادعاءاته التي عرضها أمام المحكمة، فيما رفضت طلب إطلاق سراحه. يذكر أن الطبيب المتهم كان قد تم إيقافه قبل أسبوعين، بسبب تدوينات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اعتبرتها النيابة العامة مسيئة للدين الإسلامي وفقا للقانون الجنائي المغربي. (هسبريس)   

مشاركة:

0 التعليقات

اترك تعليقا