• author بواسطة- راديو أمل
  • 2024-Aug-30

الولايات المتحدة تؤكد حرصها على استقرار ليبيا

post


التقى آمر القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا الجنرال ميكائيل لانغلي، والقائم بالأعمال جيريمي بيرنت في طرابلس برئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبي عبد الحميد الدبيبة.

وجاء في بيان نشرته السفارة الأمريكية في ليبيا في حسابها على منصة "إكس": "التقى قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا الجنرال لانغلي والقائم بالأعمال برنت اليوم في طرابلس برئيس حكومة الوحدة الوطنية ووزير الدفاع عبد الحميد الدبيبة".
وأضافت السفارة في بيانها: "ركزت المناقشات على التزام الولايات المتحدة بتعزيز شراكتنا مع الليبيين من جميع أنحاء البلاد وتعزيز التعاون الأمني والعسكري، وأكدوا على أهمية الحوار لتجاوز الانقسامات، وتعزيز الوحدة، وحماية سيادة ليبيا، في سياق التوترات الحالية".
كما لفتت السفارة إلى أن "الولايات المتحدة تدعو جميع الأطراف الليبية إلى تهدئة التوترات وحماية مصداقية المؤسسات التي تعد حيوية لاستقرار ليبيا وازدهارها".
ويوم أمس التقى لانغلي و بيرنت بالقائد العام للقوات المسلحة في ليبيا المشير أركان حرب خليفة حفتر في بنغازي لمناقشة التزام الولايات المتحدة تعزيز شراكتها مع الليبيين من جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى دعمها للجهود الليبية الرامية إلى حماية سيادة ليبيا في ظل التحديات الأمنية الإقليمية، وفقا لبيان نشرته السفارة الأمريكية في ليبيا في حسابها على منصة "إكس". وشدد الطرفان على أهمية الحفاظ على استقرار ليبيا وخفض التصعيد في ظل التوترات الحالية.

(روسيا اليوم)

مشاركة:

0 التعليقات

اترك تعليقا