• author بواسطة- راديو أمل
  • 2024-Sep-04

بينهم السنوار: أمريكا توجه تهما جنائية لقادة حماس

post

أعلنت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، عن توجيه اتهامات جنائية إلى كبار قادة حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، بما في ذلك رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار، متهمة إياهم بقيادة جهود لتدمير إسرائيل.

وقال وزير العدل الأمريكي ميريك جارلاند في بيان "كما هو موضح في دعوانا قاد هؤلاء المتهمون المسلحون بالأسلحة والدعم السياسي والتمويل من حكومة إيران ودعم من حزب الله، جهود حماس الرامية لتدمير دولة إسرائيل وقتل المدنيين دعماً لهذا الهدف".  

يأتي ذلك فيما اعتبر القيادي بحركة حماس أسامة حمدان أن أي مقترح أمريكي جديد لوقف إطلاق النار بقطاع غزة وتبادل أسرى "سيهدف إلى امتصاص الغضب في الشارع الإسرائيلي" وكسب وقت لـ"مزيد من قتل الشعب الفلسطيني".

وقال حمدان، في تصريحات أدلى بها لقناة الجزيرة "لا شيء جديد سوى ما نسمعه في الإعلام وما يجري الحديث به مع الوسطاء حول نية الرئيس الأمريكي جو بايدن تقديم مقترح جديد".

وبوساطة قطر ومصر، تجري الفصائل الفلسطينية بغزة مع الكيان المحتلّ منذ أشهر مفاوضات غير مباشرة متعثرة للتوصل إلى اتفاق لتبادل أسرى ووقف إطلاق النار.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر 2023 حربا على غزة، خلّفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

*عربي بوست

مشاركة:

0 التعليقات

اترك تعليقا