• author بواسطة- راديو أمل
  • 2024-Jul-22

طبرقة: سكان منطقة عين مازوز يحتجون بسبب تواصل انقطاع المياه

post

نفّذ اليوم الاثنين 22 جويلية 2024 عدد من متساكني منطقة عين مازوز من معتمدية طبرقة وقفة احتجاجية أمام مقر فرع الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه والمعتمدية احتجاجا على تواصل انقطاع مياه الشرب عن تجمعاتهم السكنية التي تضم أكثر من 350 عائلة.

وذكر المحتجون والذين يمثلون تجمعات عين مازوز وشعبة الدفلة والسعايدية والراقوبة والضوايفية الشلايبية أنّ تواصل انقطاع الماء الصالح للشراب عن تجمعاتهم السكنية منذ يوم  10 جوان 2024 وإلى اليوم خلق لهم معاناة كبيرة في تحصيل الماء في ظروف تنقل صعبة وطويلة للتزود بالمياه رغم حاجتهم الملحة لها.

وأضاف المحتجون أنّهم اتّصلوا بالسلطات المحلية ومصالح الصوناد بطبرقة ومصالح مندوبية التنمية الفلاحية لكن دون جدوى وهو ما زاد من معاناتهم وكانت المحصلة حيوانات وأشجار مثمرة وحدائق منزلية ومواطنين تحت طائلة العطش رغم طول مدة الانقطاع التي فاقت الشهر والنصف رافقتها معاناة وسوء حال لمتساكني المنطقة المعطشة.

وختم المحتجون بالتأكيد على أنّ الحلّ الظرفي عبر تزويد المتساكنين بصفة دورية بصهريج مياه حلّ لا يسمن ولا يغني من جوع وأنّ مصالح الصوناد مطالبة بالتدخل وإعادة تزويدهم بالماء الصالح للشراب وتجاوز كلّ أسباب القطع.

وحضر الوقفة الاحتجاجية نائب مجلس نواب الشعب عن دائرة عين دراهم طبرقة محمد اليحياوي وتحدث مع المحتجين ووعدهم بالتدخل ونقل مشكلتهم محليا وجهويا ومركزيا.

وتقدّم المحتجون بعريضة ممضاة من قبل المتساكنين لمعتمد طبرقة ولإدارة صوناد طبرقة ضمنوها مطالبهم.

mosaiique fm

 

مشاركة:

0 التعليقات

اترك تعليقا