• author Par- Radio ML
  • 2024-Sep-02

إيقاف المترشّح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال

post

تولت فرقة أمنية اليوم الإثنين إيقاف المترشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال واقتياده من منزله إلى منطقة الحرس الوطني بطبربة (منوبة) من أجل تهم تتعلق بـ »افتعال تزكيات »، وفق ما أفاد به وكالة تونس إفريقيا للأنباء المحامي فوزي جاب الله.

وأوضح المصدر ذاته أن وقع الاستماع للشاكين ولشقيق المترشح في مرحلة سابقة قبل إيقافه اليوم.

بدوره، قال رمزي الجبابلي الناطق الرسمي باسم الحملة الانتخابية للمترشح العياشي زمال إن هذه الأبحاث تتعلق بقضية جديدة مازالت على مستوى منطقة الحرس الوطني، موضحا أنه لا لها علاقة بالقضايا السابقة.

وأضاف أنه تم الاتصال بعياشي زمال يوم الجمعة الماضي للاستماع إليه السبت لكنه طلب التأجيل إلى الأربعاء لالتزاماته، مشيرا إلى أنه تمت الموافقة على ذلك، غير أنه جرى اليوم الإثنين إيقافه بمنزله في حدود الخامسة صباحا واقتياده إلى منطقة الحرس الوطني بطبربة.

وكان المجلس الجناحي الصيفي بالمحكمة الابتدائية تونس 2 قرّر الخميس الماضي تأخير النظر في القضية الخاصة بالعياشي زمال وأمينة مال حزبه المتعلقة بشبهات افتعال تزكيات للانتخابات الرئاسية إلى يوم 19 سبتمبر الحالي.

كما قرر الإفراج عن سوار البرقاوي، العضو في حركة « عازمون »، التي تم إيقافها قبل نحو أسبوع على ذمة القضية.

واتخذ المجلس الجناحي « تدابير احترازية في حق البرقاوي تتمثل في إخضاعها لمراقبة إدارية ومنعها من مغادرة الدائرة الترابية مرجع نظر المحكمة الابتدائية تونس 2″.

وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية تونس 2 أصدرت بطاقات إيداع بالسجن في حق سوار البرقاوي، وهي أمينة مال حركة « عازمون » والمكلفة بتجميع التزكيات الخاصة بالعياشي زمال، على ذمة ثلاث قضايا تعلقت بشبهات افتعال التزكيات، وفي المقابل أحيل الزمال بحالة سراح على ذمة القضايا المذكورة.

Partage:

0 Commentaires

Commenter